عالم السياراتمنوعات

أمِّن سيارتك بأرخص أسعار التأمين باتباع هذه الخطوات

كما ذكرنا في مقال سابق فإن تأمين السيارات هو موضوع ضروري وإلزامي، وإن أسعار تأمين السيارات تختلف باختلاف عدة عوامل وكذلك باختلاف شركة التأمين. وفي هذا المقال سنساعدك في الحصول على أرخص تأمين سيارات في السعودية.

عقد تأمين السيارة

عندما تريد تأمين سيارتك فإنك تقوم بتوقيع عقد طرفاه أنت وشركة التأمين.

وبموجب هذا العقد فإن الشركة تتعهد بتعويضك ماديًا عن الأضرار التي تحدث لسيارتك إن كان بسبب حادث أو سرقة أو كوارث طبيعية حسب نوع التأمين.

وقد تعوض للشخص الآخر الذي تسببت سيارتك بأضرار له في حال كان نوع التأمين ضد الغير وهذا النوع من التأمين إلزامي في المملكة السعودية.

ويكون هذا التعويض من الشركة مقابل دفع أقساط دورية لشركة التأمين.

كيفية الحصول على أرخص تأمين سيارات

بسبب وجود العديد من شركات التأمين وبسبب اختلاف الأسعار من شركة لأخرى ومن نوع تأمين لآخر، يسعى الجميع للحصول على أرخص تأمين سيارات له.

لذا سنساعدكم في توضيح الخطوات اللازمة لذلك وذلك كي لا تتوهوا في البحث في عشرات الصفحات والشركات، فقط اتبعوا الخطوات التالية:

الاطلاع على شركات التأمين المعتمدة

إن الشركات المعتمدة هي الشركات المسجلة في مؤسسة النقد العربي السعودي. وذلك لأن هذه المؤسسة هي الجهة الرسمية فيما يخص الرقابة على قطاع التأمين.

وللاطلاع على شركات التأمين النشطة والمعتمدة يمكنكم زيارة صفحة مؤسسة النقد العربي وتصفح شركات التامين من خلال هذا الرابط.

الاستفادة من آراء الآخرين

يشارك الكثيرون آراءهم على شبكات التواصل وخاصة على تويتر، لذا يمكنك البحث والاطلاع على تجارب الآخرين أو سؤالهم وسماع آرائهم.

يمكنك زيارة موقع أمنها على تويتر والذي يقوم بإعادة تغريد آراء العملاء والأسعار، للحصول على أكبر معلومات من صفحة واحدة.

ولا تنسى أن تشارك الآخرين تجربتك لتفيد وتستفيد.

زيارة المواقع التي تقارن الأسعار للحصول على أرخص تأمين سيارات

هناك عدد من المواقع توفر لكم معلومات عن أسعار الشركات التي تقوم بتقديم الخدمات أونلاين.

ومن خلال هذه المواقع يمكنك أخذ فكرة جيدة عن الأسعار بأسرع وقت ودون جهد ومعرفة أرخص تأمين سيارات وأيضًا يمكنك الحصول على وثيقة التأمين أونلاين، ومن هذه المواقع:

زيارة تجمعات شركات التأمين على أرض الواقع

بما أنه لا تقوم كل شركات التأمين بتوفير خدماتها أونلاين، عندها يمكنك زيارتها والاستفسار بنفسك والمقارنة بين أسعارها وخدماتها حتى تصل لأفضل خيار و أرخص تأمين سيارات بينها.

خصوصًا أنه غالبًا ما تكون هذه الشركات متجمعة بالقرب من بعضها مما يسهل عليك هذه العملية (مثل شركات التأمين في الرياض التي تتجمع قرب معارض السيارات كما في شفا والنسيم).

تأمين المركبات أونلاين

يفضل الكثيرون القيام بإجراء تأمين سياراتهم إلكترونيًا للسهولة، لذا يلجؤون للشركات التي توفر لهم هذه الخدمات.

من الجدير بالذكر أنه إن أردت القيام بذلك أونلاين يجب أن تتوفر لديك بعض الوثائق بصيغتها الإلكترونية لتقوم برفعها على الموقع ومن هذه الوثائق:

  • بطاقة الأحوال.
  • الإقامة.

وفي هذه الحالة فإن الدفع يتم إلكترونيًا بواسطة بطاقة الائتمان (ماستركارد، فيزا) أو عن طريق سداد أو مدى.

وفي النهاية نذكركم أنه رغم ضرورة البحث عن أرخص تأمين سيارات فكذلك من المهم التأكد من آلية التعويض وكيفيته وتجارب العملاء مع الشركات.

هبة الله الدالي

مهندسة طاقة كهربائية، ومحررة، وكاتبة محتوى إبداعي ومتوافق مع محركات البحث في جميع التخصصات.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى